أخبار

هيئة السكة الحديد تكشف تفاصيل خروج 4 عربات من قطار «القاهرة – الإسكندرية» عن القضبان بكفر الزيات

كشفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تفاصيل حادث خروج أربع عربات من القطار رقم 919 «القاهرة – الإسكندرية» الإسباني المطور عن القضبان أثناء دخوله محطة كفر الزيات بمحافظة الغربية، مؤكدة عدم وقوع أي إصابات أو وفيات بين الركاب.

وأوضحت الهيئة، في بيان صادر مساء اليوم، أن الحادث وقع في تمام الساعة الخامسة مساءً، أثناء دخول القطار إلى محطة كفر الزيات، حيث خرجت أربع عربات عن مسارها، دون أن يسفر ذلك عن أي خسائر بشرية.

وأكدت الهيئة أنها تعاملت على الفور مع الموقف، حيث تم توزيع الركاب على العربات المتبقية بالقطار لاستكمال الرحلة إلى محطة الإسكندرية بشكل طبيعي، مع الدفع بفرق الطوارئ والأوناش والمعدات الفنية اللازمة إلى موقع الحادث.

وأشارت إلى أن فرق العمل بدأت بالفعل أعمال رفع العربات المتضررة وإعادتها إلى القضبان، تمهيدًا لاستعادة الحركة الطبيعية على الخط، فيما انتقلت قيادات الهيئة إلى موقع الحادث لمتابعة الموقف ميدانيًا والإشراف على أعمال الإصلاح ورفع آثار الحادث.

وأضافت الهيئة أنه تم تشكيل لجنة فنية متخصصة للتحقيق في أسباب خروج العربات عن القضبان، والوقوف على ملابسات الواقعة، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفقًا لما تسفر عنه نتائج الفحص الفني.

وفي ختام بيانها، تقدمت الهيئة القومية لسكك حديد مصر باعتذارها لجمهور الركاب عن أي تأخيرات قد تطرأ على بعض الرحلات نتيجة الأعمال الفنية والهندسية الجارية بموقع الحادث، مؤكدة استمرار العمل على مدار الساعة لإعادة انتظام حركة القطارات في أسرع وقت، مع الالتزام الكامل بمعايير السلامة والأمان على شبكة السكك الحديدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى